التربية والتعليم

عشرة أسباب تجعلك تتعلّم اللغة الإنجليزية

  • كينيث بير
  • ترجمة : دارين بارجاء
  • مراجعة: سهام سايح

فيما يلي عشرةُ أسباب لتعلم اللغة الإنجليزية – أو تعلم أي لغة أخرى، لقد اخترنا هذه الأسباب العشرة لأنّها لا تعبّر فقط عن مجموعة واسعة من الأهداف التعليمية، بل و عن أهدافٍ شخصية أيضًا.

1) تعلّم اللغة الإنجليزية متعة

من الأفضل أن نقول ذلك بعبارة أخرى: يمكن أن يكون تعلم اللغة الإنجليزية متعة. قد يكون تعلم اللغة بالنسبة للكثير من المتعلمين غير ممتع، لكننا نعتقد أنّ هذه المشكلة تتعلّق بكيف تتعلمها .

 خصص وقتًا لجعل تعلّم اللغة الإنجليزية ممتعًا من خلال الاستماع إلى مقطع صوتي أو مشاهدة فيلم أو بتحدي نفسك في الألعاب باللغة الإنجليزية. هناك العديد من الفرص لتعلم الإنجليزية والاستمتاع في نفس الوقت، لا يوجد أي عذر لعدم الاستمتاع أثناء تعلم اللغة، حتى وإن كان عليك أن تتعلم قواعدها.

2) ستساعدك اللغة الإنجليزية على النجاح المهني

يظهر هذا الأمر جليًا لمن يعيش في عصرنا الحديث، يريد أصحاب العمل موظفين يتحدثون اللغة الإنجليزية، قد لا يكون ذلك عادلاً لكنه الواقع. تعلمك اللغة الإنجليزية لاجتياز أحد الاختبارات مثل الآيلتس (IELTS) أو التويك (TOEIC) سيمنحك مؤهلاً ربّما لا يملكه آخرون، مما قد يساعدك في الحصول على الوظيفة التي تريدها.

3) تفتح اللغة الإنجليزية أبوابًا للتواصل العالمي

أنت الآن تستخدم الإنترنت لتعلم اللغة الإنجليزية، كما نعلم جميعًا أنّ العالم يحتاج للمحبة والتفهم أكثر. هل ثمة طريقة لتحسين العالم أفضل من التواصل باللغة الإنجليزية (أو غيرها من اللغات) مع أهل الثقافات الأخرى؟!.

4) سيفتح تعلم اللغة الإنجليزية آفاق عقلك

نحن نعتقد أنّنا تربينا جميعًا على أن نرى العالم بطريقة واحدة، يعتبر هذا أمرًا جيدًا، لكن عندما نصل إلى نقطة معينة نحتاج أن نوسع آفاقنا. سوف يساعدك تعلم اللغة الإنجليزية على فهم العالم من خلال لغة مختلفة، وهذا بدوره سيساعدك على رؤية العالم من منظور مختلف. بعبارة أخرى سيساعدك تعلم اللغة الإنجليزية على توسيع مداركك.

5) تعلمك للغة الإنجليزية سيساعد عائلتك

تُمكنك قدرتك على التواصل باللغة الإنجليزية من الوصول إلى واكتشاف معلومات جديدة، ربما تساعد هذه المعلومات على إنقاذ حياة أحد أفراد عائلتك. حسنًا… سيساعدك ذلك بالتأكيد على مساعدة أفراد عائلتك الذين لا يتحدثون اللغة الإنجليزية، فقط تخيّل نفسك على متن رحلة وأنت مسؤول عن التواصل مع الآخرين باللغة الإنجليزية، ستكون عائلتك فخورة بك جدًا.

6) تعلم اللغة الإنجليزية سيؤخر عنك الزهايمر

أشارت الأبحاث العلمية إلى أن استخدام عقلك لتعلم شيء ما، يساعد في المحافظة على ذاكرتك سليمة، الزهايمر – وغيره من الأمراض المتعلقة بوظائف الدماغ- لن يكون له تأثير قوي إذا أبقيت دماغك مرنًا بتعلم اللغة الإنجليزية (أو أي لغة أخرى).

7) ستساعدك اللغة الإنجليزية على فهمهم

الأمريكيون والبريطانيون شعب مجنون…نعم، تبدو الثقافتان الأمريكية والبريطانية غريبة في بعض الأحيان. تحدُّث اللغة الإنجليزية سيعطيك تصورًا عن السبب الذي يجعل هذه الثقافات مجنونة للغاية! مجرد التفكير أنّك ستفهم الثقافات الإنجليزية، رغم أنّهم قد لا يفهمون ثقافتك لأنّهم لا يتحدثون لغتك، هذا في حد ذاته ميزة حقيقية من عدة نواحي.

8) سيساعدك تعلم اللغة الإنجليزية على زيادة إدراكك لمفهوم الوقت

اللغة الإنجليزية مهووسة بأزمنة الأفعال. في الحقيقة يوجد اثنا عشر زمنًا للأفعال في اللغة الإنجليزية، إذ نلحظ أنّ الحال ليس كذلك في عدة لغات أخرى. عليك أن تكون متأكدًا أنّك ستكتسب بتعلم الإنجليزية إدراكًا أعظم لزمن حدوث أمر ما، بسبب استخدام اللغة الإنجليزية للعبارات الدالة على الوقت.

9) سيمكنك تعلم اللغة الإنجليزية من التواصل في أي موقف

أينما توجهت فإنّه من المحتمل أن يتحدث شخص ما باللغة الإنجليزية. فقط تخيّل أنّك في جزيرة مهجورة مع أناس من مختلف أنحاء العالم، بأي لغة سوف تتحدثون؟ على الأرجح باللغة الإنجليزية.

10) اللغة الإنجليزية هي لغة العالم

حسنًا… حسنًا، هذه نقطة واضحة  تناولناها سابقًا. يتحدث المزيد من الأشخاص اللغة الصينية، اللغة الأسبانية هي اللغة الأم للعديد من الدول، لكن واقعيًا اللغة الإنجليزية هي اللغة المفضلة حول العالم اليوم.

اقرأ ايضاً: مهارات دراسية للمبتدئين في اللغة الإنجليزية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق