التربية والتعليم

مهارات دراسية للمبتدئين في اللغة الإنجليزية

  • كينيث بير
  • ترجمة: دارين بارجاء

 

إن تعلم أي لغة يحتاج إلى الكثير من الممارسة. قد يكون صعباً أحياناً معرفة ماذا يجب عليك – كمتعلم – أن تمارس، وهنا نتسائل: هل ينبغى أن تشاهد مقطع فيديو؟ أو ربما من الأفضل أن تُجيب على بعض الاختبارات القصيرة، وبالتأكيد عليك محاولة التحدث مع أصدقائك باللغة الإنجليزية، كل هذه الأفكار جيدة، لكن المهم هو أن تصنع لك ممارسة يومية.

سوف تساعدك الممارسة اليومية على جعل تعلم اللغة الإنجليزية عادة، وهذه – تكوين العادة – هي أفضل طريقة لتطوير لغتك الإنجليزية!

 

اجعل التعلم عادة

من الضروري أن تتعرض لعدة مجالات يومياً، لكن بالرغم من ذلك فإنه لايتوجب عليك أن تتعلم الكثير من المواضيع المختلفة، ولهذا سوف نتناول في الاقتراحات التالية استماع قصير وقراءة قصيرة كأساس للممارسة اليومية. أنت تحاول اكتساب عدة أشياء جديدة، لذلك لا تحاول أن تتعلم بسرعة أشياء كثيرة في مجال واحد!

استمع لمدة 10 دقائق

يحتوي الموقع على العديد من أقسام الاستماع – مناسبة للمستوى المبتدئ، وتعتبر الكتب المخصصة للأطفال خيار مناسب أيضاً، ستجد في الرابط التالي بعض العناوين المقترحة من كتب الأطفال المجانية، والتي تستطيع الاستماع إليها من خلال حاسوبك:

أذهب الى موقع storynory

 

اقرأ لمدة 10 دقائق

اختر موضوعاً تحب القراءة فيه، واقرأ فيه بغرض المتعة والفائدة، سوف تجد في الموقع نصوص قراءة مناسبة للمستوى المبتدئ، كذلك المواقع التالية تحتوي على أقسام (تستخدم لغة مبسطة وسهلة) للقراءة باللغة الإنجليزية:

 

أذهب الى Simple English News

أذهب الى Easy English Times

 

 

طور مفرداتك اللغوية – 5 دقائق

خصص خمس دقائق لكتابة المفردات الجديدة التي تقابلك أثناء تمارين القراءة والاستماع، واحتفظ بها في دفتر، ثم اكتب ترجمة هذه المفردات بلغتك الأم.

القواعد – 5 إلى 10 دقائق

فكر فيما تتعلمه خلال حصة أو درس اللغة الإنجليزية (إن كنت ملتحقاً بدورة أو معهد لغة)، أو إن كنت تتعلم اللغة ذاتياً، خذ كتاب القواعد الخاص بك واختر قاعدة لغوية وقم بمراجعتها، (تستطيع أيضاً أن تستخدم المراجع المتعلقة بالقواعد للمستوى المبتدئ المتوفرة على الموقع)، خذ نظرة سريعة على القاعدة ثم فكر فيما استمعت إليه وقرأته، هل سمعت هذه الصيغ أو قرأتها، وكيف تم استخدامها وتوظيفها؟

المحادثة – 5 دقائق

من المهم جداً أن تُمرّن فمك وتتحدث! تحدث ولو مع نفسك، خصص 5 دقائق للتحدث بصوت عالٍ (لابد أن يكون صوتك مسموعاً)، حاول أن تلخص بسرعة الذي استمعت له وقرأت عنه، هل تستطيع فعل ذلك؟ سيكون من الأفضل بالطبع أن تمارس المحادثة مع رفيق أو صديق، لذلك حاول إيجاد رفيق يشاركك التعلم عدة مرات في الأسبوع، ومارسوا ماتعلمتم سوياً.

هذا كل ماهو مطلوب منك فقط! نصف ساعة يومياً … كل يوم، أو على الأقل أربع مرات أسبوعياً. إنك إن داومت على هذه الطريقة سوف تتفاجأ بسرعة التقدم الذي تحرزه في تطوير لغتك الإنجليزية، بالتأكيد يوجد العديد من الطرق الأخرى لتعلم وتطوير اللغة الإنجليزية… لكن كوّن عادة ممارسة هذه التمارين البسيطة على الأقل أربع مرات أسبوعياً، استخدم المصادر المتوفرة على الموقع أو راجع كتاب قواعد إن كان لديك تساؤلات متعلقة باللغة الإنجليزية.

شاهد مقطع فيديو على الانترنت وحاول استخدام اللغة الإنجليزية – وإن كانت صعبةً عليك – بكل الطرق التي تستطيع.


المصدر: thought co

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق