عام

أيّ الحريات أكثر أهمية بالنسبة لك؟

  • تأليف : أروين أرمبريشت – Arwen Armbrecht
  • ترجمة : أمجاد الغرير
  • تحرير : محمد بن أحمد

مفهوم البشر للحرية مختلف، طبقا لإستفتاء أجراه “Pew Research Centre” “مركز بيو للبحوث” على 38 دولة يعتقد معظم الناس أن العيش في دولة تتسم بالحرية الدينية، بصحافة حرة، بحرية التعبير عن الرأي وكذلك بانتخابات تنافسية مهم.

ولكن أي من هذه المبادئ يعد ذا ” قيمة عليا مهمة جدا “، هذا يختلف مناطقياً ودوليا.

سئل المواطنون عن أهمية حرية المعتقد، حقوق المرأة، الإنتخابات المفتوحة، وعن أشكال متنوعة من حرية التعبير. يُعد الناس في أوروبا حقوق المرأة والإنتخابات الحرة مهمة جدا بينما تضاربت الأراء فيما يخص الحرية الدينية ; أقل من 60% من المواطنين في فرنسا، أسبانيا وبولندا يرون أن هذا الحق ” حق الحرية الدينية ” مهمٌ جدا.

 

كانت الولايات المتحدة الأمريكية أكثر هذه الدول تحررا حيث شدد المستفتون على أهمية كل هذه التصنيفات على حد سواء وعلى مستوى أوسع، اُعتبرت الحرية الدينية أهم هذه الحقوق بواقع 74% من المتوسط العالمي. يعتبر الدعم لحقوق المرأة قوي في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا الجنوبية بينما لم يعطِ أهمية كبيرة في بقية المناطق مما خفّض المتوسط العالمي إلى 64% فقط.

تجاوز الدعم العالمي لحرية التعبير عن الرأي بالكاد أكثر 50% عندما سئل الناس عن أهمية حرية الإعلام والإنترنت وأن يبقيا دون رقابة وصلت النسبة خط 60% كان الدعم لحرية التعبير عن الرأي قوياً في الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية بينما لوحظت استثناءات في بقية العالم متضمنا ألمانيا وأسبانيا ولبنان.

المصدر : Which freedoms are most important to you?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى